-

-

-

حساب المواطن

حساب المواطن يرد على تساؤلات المواطنين عن موعد التسجيل وطريقة إضافة تابعين


الاخبار

٢٠٢٠/٠٧/٢٦م

الاخبار

الأحد ١٤٤١/١٢/٤ هـ - ٢٠٢٠/٠٧/٢٦م
-


موعد فتح التسجيل في حساب المواطن للمواطنين وخطوات إضافة تابعين 

 ازدادت عمليات البحث مؤخرا عن موعد فتج تسجيل حساب المواطن للمواطنين بالمملكة 2020 وخطوات إضافة التابعين، حيث أن توقف التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد منذ دفعة مارس الماضي، وأكد البرنامج ردا على تساؤلات المواطنين أن التسجيل موقوف في الفترة الحالية وسوف تتم مراجعة الضوابط مستقبلا، علما بأن التسجيل بدأ في البرنامج منذ ديسمبر 2017.

- وتسائل المواطنين عبر البرنامج بشأن تأثير حافز على الدعم، وجاء الرد ليوضح أن البرنامج منفصل عن برنامج حافز ولا يؤثر على التسجيل في حساب المواطن، ولكن يتم احتسابه من الدخل ولابد من الإفصاح عنه ضمن مصادر الدخل عند تحديث البيانات، وذلك تجنبًا لإيقاف الدعم عن المواطن. يُعد برنامج حساب المواطن من ضمن برامج الدعم التي قدمتها المملكة لخدمة المواطنين الأقل دخلًا من أقل تقليل الفروق بين الأفراد ومساعدة الجميع على العيش حياة كريمة، وهو دعم يتم صرفه للمواطنين على حساباتهم الشخصية شهريًا ما لم يطرأ أي تغيير على بيانات الاستحقاق.

ضوابط حساب المواطن

أصدر برنامج حساب المواطن العديد من التعديلات للمستفيدين بشأن تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وذلك بعد تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم، بالإضافة إلى إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت الاستقلالية للمسكن لكل فرد بلغ 18 عام أو أكثر،

وهي :

  • ـ عقد إيجار موحد من منصة إيجار.
  • ـ صك ملكية السكن.
  • ـ مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية

* سناب مجلة سهم  :-

https://www.snapchat.com/add/sahm01

* رابط قناتنا بالتلغرام :- 

https://t.me/sahm0000

سناب مجلة سهم  :-

https://www.snapchat.com/add/sahm031

قناة وظيفتك :-

https://t.me/sahm0000

اضغط هنا المصدر


-